شعـر وقصة

ساعتان للبيع

رياض خليف

APR 01 2018

ها هو يمرّ سريعاً كعادته. سيّارته الجديدة تسحر الأنظار، والعيون تتابعه بلهفة وحرقة، والألسن تتمتم: - للثورة أثرياؤها أيضاً.. - سبحان الله!.. كيف أصبح على هذا الثراء وبهذه المكانة وهو المنحدر من الفقر وأرض الفقر؟ لم يهاجر، ولم يتاجر، ولم يكن له منذ سنوات غير راتب بسيط يتقاضاه من الدّولة...

اقرأ المزيد

والشكُ ثالثنا

ريا أحمد

JUL 17 2019

أنا هدى فتاة متوسطة الجمال، الفتاة الخامسة بين بنتين وولدين، والدي كان يعمل في مركز مرموق مهندساً في وزارة الكهرباء، وأمي امرأة لا تختلف كثيراً عن النساء اليمنيات، ولكنها تعرف القراءة، فقد درست إلى الصف الخامس قبل أن تتزوج أبي. وبالمناسبة فأمي امرأة خجولة إلى أبعد حدٍّ، تخجل من البوح بمشاعرها نحونا فلا تقبلنا أو تضمنا إليها وهذا للأسف الشديد ما ورثناه نحن أبناؤها منها..

اقرأ المزيد

أحلام وطن مستعار

خالد بدوي عبد اللطيف

APR 01 2019

اقتربت الجدة العجوز من اللافتات الورقية تريد تمزيقها، يحول الحفيد بينها وبين لافتاته، بعد أن ضمها إلى صدره، مهرولاً نحو الباب بينما ظلت العجوز تنظر إليه بغضب: - راح أبوك ضحية هذا الطريق. لكنه رد عليها بامتعاض: - والدي كان ضحية حماسة المذاهب، التي تستهوي الطبقة المطحونة تحت شعارات كاذبة، أما أمري فمختلف وما قضيتي إلّا وطن...

اقرأ المزيد

على نصف شمس ٍ وأغنية..!

مروة حلاوة

APR 01 2018

إذا الليلُ ألقى على البحرِ من فِتيةِ البُنِّ بيدرْ ~ وزورق سكّرْ ~ وبعثر فوق المدينة حفنة جوهرْ ~ ينام الصغار على ساعديها ~ وتفتح أبوابها للقلوب التي علقتها أغاني الحنين ~ قناديل نجوى تضيء الدروب التي أتعبتها خطى العابرين..

اقرأ المزيد

أحبائي...

الشيـخ سلطـان بن صقر بن خالد القاسمي

APR 01 2018

أحبائي إن طال النوى عنكم  ~ فأنتم لَعَمْري بالفؤاد حضورُ   ~ يمتُّ لكم فكري بكل دقيقة  ~ فيدني خيالي منكمُ ويزور   ~ فلا تحسبوا أني سلوت ودادكم  ~ وأني لإحسان الولاء نكور   ~ فما عاضني بعدٌ وأصحابٌ أعزةٌ   ~ ولا لذّ لي عيش وطاب سرور ..

اقرأ المزيد

1