شعـر وقصة

السّوقُ الكبير

ماجد حسن سلام

MAR 15 2020

الضوءُ شَحيحٌ وَاللَّيلُ يَطولُ بنا في قريتنا الصغيرة، ابتهالاتُ صلاةِ الْفَجرِ تَهُزُّ سَمعي أُقاوِمُ سلطانَ النَّومِ وأنهضُ أتَوضأ وأُصلِّي.. إنَّه يومُ الجُمعةِ موعد السُّوق الكبير.. تستيقظُ أمِّي فتقلِّبُ أبي الممدد على فراشه بوجهه الشَّاحبِ وعينيه الغائرتين، ثلاثُ سنواتٍ انقضت من عمره والمرضُ يصارعه..

اقرأ المزيد

شريطُها الأسود..  قصة قصيرة

أيمن رجب طاهر

MAR 08 2020

أمام شباك صرف المعاش، يفرد كفه على الماسورة الفاصلة بينه وبين طابور السيدات؛ يشعر ببرودة الحديد، يشيح بوجهه للغط رفاقه العجائز المكرور عن فقدان الزوج وهجر الأولاد ونوبات المرض، تعتدل رقبته فتصطدم عيناه بصلعة العجوز الواقف أمامه، في تأففٍ يبتلع ريقه، استشعر صقيع أصابعه وحين همّ برفع كفه جثمت يدٌ دافئة عليها، التفت فرآها ترفع كفها وابتسامة معتذرة ترتسم على شفتيها النحيلتين، أومأ لها فاعتدل..

اقرأ المزيد

عشرون ثانية .. حياة

حنان العطار

MAR 12 2020

عند عتبات السلم الكهربائي، داخل المحطة الكبيرة المزدحمة، تراجعت، وقررت أن تصعد الدرج الموازي له، صارت تخشى كل ما قد يؤدي بها إلى السقوط، لم تعد تأمن عواقب أي خطوة لا تجيد السير إليها، أو التوازن فيها.. لكنها سمعت صوته يقول لها:..

اقرأ المزيد

مـاذا دعاكَ إلى التَّذكُّر

حسن الحضري

MAR 05 2020

ماذا دعاكَ إلى التَّذكُّرِ بعدما  .. ركضَ الزَّمانُ بسيفِ بينٍ مُصْلَتِ ~ قد كان عهداً غابراً عَصفتْ به .. رِيحُ الفراقِ فلم يكن بالمُفْلِتِ ~ هل عائدٌ مِن بعدِ أنْ شحطَ النَّوى .. وتقطَّعتْ حِيَلُ الوصالِ وأبْلتِ ~ وتشتَّتْ سُبلُ المزارِ فما لها .. حادٍ فيهديَها إذا هيَ ضلَّتِ..

اقرأ المزيد

أنتظرُها في آخرِ الكلام

فوزي الشنيور

MAR 05 2020

لمَّا~ رأيتُها وهي  تصعدُ درجَ الروحِ .. لم تكنْ الأشجارُ قد أخذتْ .. كفايتَها من العَصافيرِ الجَميلةِ .. لم تكنِ الأزهارُ قد نفضتْ عنها الحرمانَ .. غير أنَّ الضحكةَ التي تركتْها على الدرجِ .. جعلتْني أشتري الثَّيابَ الصغيرةَ .. لأنَّه صارَ عنديْ حلمٌ رضيعْ..

اقرأ المزيد

لُغَةُ السَّمَاءِ تَظَلُّ سَامِيَةً

أحمد نناوي

FEB 20 2020

مـاذا يقـــولُ الشِّعــرُ في لُغَــةٍ .. شَتَّى اللُّغَــــاتِ تأصَّلتْ فيهـــا ~ وَبها أتى "القُـــــرآنُ" مُعْجـــزَةً .. تهدي القلــــــــوبَ وذاكَ يكفيهـا ~ لُغَـــةٌ إذا نَطَــــــقَ اللِّسَـــانُ بِـهَـا .. تُصْغــي المَسَـــامِعُ مِنْ تَجَلِّيــهَا ~ وَإذا أرادَ المَـــــــرْءُ مَكْـــرُمَــــــةً .. بَلَغَ المَكَــــــــارمَ فـي تَلَقِّيــــــهَـا ..

اقرأ المزيد

1 2 3