شعـر وقصة

صديقتي "س"!

إيمان يونس

JUL 23 2020

بدأت "س" حياتها مع زوجها "ع" من تحت الصفر وارتضت أن يكون عش الزوجية أشبه ببدروم تحت السلم في إحدى العمارات، بينما مكتب الهندسة والمقاولات باسم "ع" وما يليق بطموحه ليصبح أحد رجال الأعمال يشار إليه بالبنان في مجال العقارات شقة فاخرة بأرقى الأحياء، آزرته "س" وعملت معه يداً بيد، كانت السكرتيرة أحياناً ومهندسة التنفيذ أحياناً وفراشة المكتب أحياناً أخرى ولم تنس أنها زوجة، ولم تغفل أمومتها لبنت..

اقرأ المزيد

موعِدٌ مَعَهُ!

أحمد اللاوندي

JUL 19 2020

هذي الطَّريقُ كثيرةٌ عقباتُها.. لكنَّني؛ لا لستُ أرجعُ للوراءِ كما تَرى ..سأظلُّ أعبُرُ كُلَّ مَوْجٍ غادِرٍ .. لا حُزْنَ يَعْصِفُ بالفُؤادِ؛ خُطايَ لَمْ تَتعبْ مِنَ السَّفرِ الطَّويلِ، وما انحنيتُ لأيِّ بَطْشٍ .. سُنبلاتي لَنْ تجفَّ؛ وأُغنياتي سوفَ تَبقى للأبَدْ..

اقرأ المزيد

السلال الفارغة

سريعة سليم حديد

JUL 12 2020

انحسرت مياه الطوفان، فغصَّت الأرض بالرخاوة واللزوجة، ارتفعت حرارة الشمس تمتصُّ الرطوبة تاركة خرائط بيضاء من شقوق متقاطعة امتدَّت على اتساع جوانب البحيرة. تنهَّد الصبح حين قدمت النسوة الثلاث يحملن السلال، فبدون تحت غلالة الضباب الكثيف أشباحاً متباعدة متنافرة، وقد أبهج قلوبهن منظر قبّعات الفطر البيضاء المنتشرة بكثافة في أماكن متفرِّقة...

اقرأ المزيد

قصائد للشاعرة اليخاندرا بيزارنيك

ترجمة: د. سعيد سلمان الخواجة

JUL 05 2020

خارج الشمس .. إنها ليست أكثر من مجرد شمس .. لكن الرجال يراقبونها .. ثم يغنون. لا أعرف عن الشمس... أعرف فقط لحن الملاك .. والخطب العرمرمية... وأبكي حتى الفجر .. في وجه الرياح... إلى أن يستقر الموت عارياً .. في ظلي. أبكي تحت اسمي... أنا موجة مناديل في الليل .. والقوارب العطشى... أرقص معي .. أخفي الأظافر... ساخراً من أحلامي .. وخارج الشمس... أرتدي الرماد!! ..

اقرأ المزيد

تجليات دمعة

حياة دراغمة

JUL 01 2020

يوماً ما.. رفعنا شعاراً نُناشد الدُّموع .. حنطوا الدمع حتى لا نصير كالينبوع.. ونجف... اغتسلت الدمعة.. ومرت على ابتسامة مزروعة في وجه طفل وقالت: سقطت الآن.. كيف لي أن أكون قطرة متبخرة .. وأتكثف.... سأرسل خبري ..في صحف الصباح .. عندما تغني فيروز (شايف هالبحر شو كبير) ..

اقرأ المزيد

بندر عدن

راشد محمد ثابت

JUN 23 2020

قالها لطفي أمانْ: عدَنٌ مهْدُ الأباءْ .. من معينٍ.. وسبأْ ..يا بلادي... يا ثرى حُبّي .. وجدّي.. وأبي .. وشدا أيوبُ بعد المرشدي.. ثم صاغ الجابري... عاد حِضنُكْ يا عدنْ .. رغمَ جَور الضيم تقضين المسار .. عاد مشوارُكْ إلى صدر الزمن..

اقرأ المزيد

1 2 3 4 5 6