شعـر وقصة

إنسَانُ هَذا العصر

أحمد نناوي

MAY 30 2020

في اللّيلِ... حينَ أفاقَ مِنْ كابوسِهِ .. وَأضَاءَ فجرَ الحُلْمِ في فانوسِهِ... ألقَى على الأوراقِ سيرةَ حُلْمِهِ .. وَاستلهَمَ الإنسَـانَ مِنْ قاموسِهِ... إنسَانُ هذا العصرِ..

اقرأ المزيد

غيمٌ لفاتحةِ النهار

تقى المرسي

MAY 24 2020

لا تغلق البابَ .. إنّا انتظرناكَ حتّى انتصافِ الضَّجرْ ..أَوَ كلّما – خوفًا – نزعتُ الليلَ عن عينيَّ .. ينطفئُ القمر؟! هل كنتَ وحدَكَ حين فاجأَكَ النهار؟ .. عيناكَ أكبر من خطاه فلا تقفْ.. لملمْ جراحاتِ المدى .. أو صُرَّها في قُبلتينِ إلى الفضا.. لتعودَ غيماً من فلقْ. لا لستَ وحدكَ ها هنا.. البابُ متّسعٌ فَمُرّ....

اقرأ المزيد

عندما تتبعْثرُ الأشْياء

شميسة غربي

MAY 20 2020

استيقظت "صفية" وهي تشعر بدوار شديد، حاولت أن تعتدل في جلستها على السرير.. مدّتْ يدها إلى الطاولة الصغيرة المحاذية لفراشها، أخذت كوب الماء المُغطّى بعناية، شربت بعضَه ثم أعادته إلى مكانه، تملْملتْ وهي تجذب الوسادة لتسند ظهرها؛ جرّتْ غطاءً خفيفاً حول صدرها وكتفيْها، تاهتْ عيناها وهما تمْسحانِ كلّ زوايا الغرفة، تتأملُ الستائر البنفسجية وقد بهت لونها.. تنظر إلى خزانة الملابس، تشعر بثقل في ال..

اقرأ المزيد

منك القصائد

عبد العزيز المختار أبو شيار

MAY 14 2020

أشدو فتأتي قوافي الشعر تتقدُ ..وأقرأ الشوق في عينيك ينعقدُ.. ما الشعر والأفُقُ النوريّ أخيلةٌ ..في البال أنتِ هزار مولع غرد.. أنتِ القصيدةُ في أبهى مفاتنها .. فكيف تُبنى لها في زهوك العَمَدُ؟..

اقرأ المزيد

الرّجُل ذو المظلّة

ترجمة: حسام حسني بدار

APR 30 2020

أنا لا أعرفُ اسمَ هذا الرجلِّ، وكلُّ ما أعرفه أنَّه عاديُّ المظهرِ يرتدي بِذلةً رماديةً، ويخطُّ جوانبَ رأسه بعض الشَّيبِ، وله وجهٌ عاديٌّ. التقيتُ بهذا الرجلِ قبلَ خمس سنوات، صباح يومٍ قائظٍ، وكنتُ أجلسُ فوق مقعدٍ مظلّلٍ بشجرةٍ في "حديقة باليرمو" أتصفح جريدةً عندما شعرتُ فجأةً بشيءٍ يلمس رأسي، استدرتُ برأسي إلى الخلف لأجد نفس الشخص الذي يقومُ الآن -وبينما أنَا أكتبُ هذا الكلام- بضربي على..

اقرأ المزيد

 لأنكِ دجلة وأنا الفرات.. قصة قصيرة

بسام الطعان

APR 16 2020

 لأنكِ دجلة وأنا الفرات ستأخذنا التضاريس إلى التلاقي؛ ولأنكِ المتميزة بين مثيلاتكِ، ما زلتُ أبحثُ عنكِ في مخيّلتي وأحلامي، وقد لا تدرين أن الفرح بكِ كبير، وأنكِ أنشودة أيامي. لكِ نقاء الملاك وجماله، ..

اقرأ المزيد

1 2 3 4 5