شعـر وقصة

أسلاكٌ شائكة؟!

أسماء هاشم

OCT 01 2020

اخْتيارُ ألوان المكياج التي تناسب بشرتي أَمرٌ شاقٌ للغاية. الألوان الفاقعة تظهرني كدمية كريهة والفاتحة تظهر وجهي مسطحاً أكثر مما يبدو. هل وجهي مسطح حقّاً؟! لا داعي للوقوف أمام هذا التساؤل الآن علي أن أستعين بخبرة البائعة التي تكلمني بغير حماس؛ ربما لأنها ترى أن لون بشرتي القاتم يطمس كل الألوان فلا يبن منها إلا لمعة غير محببة مع وجهي المسطح.. آه.. لماذا الإصرار على أن وجهي مسطح؟! لي ملامح..

اقرأ المزيد

مُرافعة

أحمد نناوي

OCT 01 2020

مِنْ أيِّ وادٍ .. أستَهِلُّ سطوري؟ ..واللاشعورُ .. هو اختزالُ شعوري! أدري ولا أدري.. أكنتُ متيماً ..أمْ كنتُ في اللاوعي منذُ دهورِ...؟! مرتْ بيَ الأزمانُ دونَ توقفٍ ..وتوقفَ التاريخُ دونَ مرورِ!..

اقرأ المزيد

مِنْ أَبْنَاءِ النَّهْر

فوزي الشنيور

OCT 01 2020

أَنْجَبَكَ النَّهْرُ بِغَيْرِ نُعَاسٍ ..أَوْ صَمْتٍ للرُّوحِ .. كَمَا الزَّنْبَق لا تَتْعَبُ مِنْ أُغْنِيَةِ الْجَرَيَانِ.. كَمَا الضُّوء تَمَرَّدْتَ عَلَى الأُفْقِ .. تَفَرَّدْتَ بِثَوبِ الْمَاءِ.. تَعلَّمْتَ..

اقرأ المزيد

الجنازة؟!

طاهر الزارعي

SEP 10 2020

بعد أن أنهكني التعب بفعل عمل شاق في مزرعة أبي.. وصلتُ البيت. رفضت العشاء الذي أعدته والدتي، تنحنح والدي من غرفته.. ثم دخلتُ الغرفة التي تحتل الدور الأول من البيت. ثمة سرير خشبي يصدر صريراً، ثمة فراش غير مرتب، ومخدة قد سقطت على الأرض. وعلى جدار الغرفة صورتي وأنا قادم من المدرسة قبل ست سنوات من الدراسة، أحمل حقيبتي على ظهري وبجواري صديقي الذي غاب في زحمة الحياة...

اقرأ المزيد

عاجلٌ جداً

سيد التوني

SEP 06 2020

عاكساتُ الضوء.. لا تستجيب لعناق المرايا .. والجفافُ في الحلق ضالع ..كأول ديسمبر والوقتُ عادةً ما ينتهي عند اللقاء .. صمتُك يُدرَّس.. والولدُ الواقفُ في بؤبؤ العين لا يودُّ الرحيل..

اقرأ المزيد

اجْتياح؟!

دة. وفاء الحكيم

SEP 01 2020

كان اجتياحُها مقلقاً مريباً ومثيراً لدهشتي. بَنَتْ لها -على غفلةٍ مني- بيوتاً كثيرةً في أمكنة متفرقةٍ داخل بيتي، رغم إحكام غلقي الأبواب والنوافذ.. رحت أُهمهم بداخلي: ربما أتت من كوَّةٍ صغيرةٍ أو انبثقت من ركنٍ مظلمٍ لم أحفلْ به. هكذا أضحت عاملاً مشتركاً بيني وبين الموجودات المبعثرة من حولي: أركان الغرف، خلف قطع الأثاث، بين أرفف المكتبة، خلف الفراغ المعتم للثلاجة، أسقف الردهات وأيضاً حول ..

اقرأ المزيد

1 2 3 4 5 6 7 8