شعـر وقصة

الإطار

محمد عباس علي داود

NOV 23 2022

عيناها تحملان لوماً لم أكن -في حياتها- أستطيع مقاومته، دوماً كنت أقدم الاعتذار راجياً ألا تغضب مني، فهي عيون ذات قدرات خاصة تمتلك طاقة تعبيرية هائلة، إذا ضحكت دفعتك دفعاً للضحك معها، وإذا غضبت فالويل لك من لومها وتقريعها لك ولو لم ينطق لسانها بحرف....

اقرأ المزيد

سفرٌ بالوجدان!

أحمد الوارث

NOV 15 2022

رغم أني كنت متعباً نهار البارحة، جفاني النوم، وصرت أتقلب على الفراش كأن به شوكاً. حاولت أن أضع رأسي تحت الفراش كما في الصغر للهروب من صور الأشباح التي يرسمها الظلام، لكني شعرت بالاختناق. ظللت أنظر في الفراغ الأسود.. أشرب ثم أسرع للحمام.. وأقضي حاجتي بهدوء.. لماذا الآن، يا ربي؟..

اقرأ المزيد

وحيٌ مِنْ أنامله

أبوزيد إسماعيل علام إسماعيل

NOV 10 2022

قد كنتَ شاهدهم إذْ كنتَ مشهودا ~ وقد ملأتَ لهم كفَّ المدى جودا .. لن أستدرّ رؤى حتى تبشرني ~ وأنْ أعانَ بروح القدْس تأييدا .. يا سيدي "مددًا" فالعمْر مادَ أسىً ~ مُطْلَ انتظارٍ وبئسَ المطْــلُ مورودا .. معي ارتعاشة جذعٍ شقّه وَلَهٌ ~ من الحنين وما حبَّرتُ توحيدا ..

اقرأ المزيد

الدُّمْية

أمل موسى رمضان بشير

NOV 07 2022

أصل إلى غرب المدينة؛ حيث خيامهم المنصوبة بين التلال الرملية، والحقول النائية. كدت أضل الطريق لولا العلامات والممرات المختصرة التي وصفوها لي؛ تتبعتها محتمية بظلال الجدران، والنخيل المرسومة على الأرض من قيظ الظهيرة، هواء الخلاء يبعثر حبات الرمال من حولي، وأنا أسرع نحو مقصدي تلبية لتوسلات أمي، لم أجدها بل وجدت عجوزًا يجلس في ظل الخيمة بثياب رثة، تبدو عليه مظاهر الشقاء والبلاء، من حوله أطفال..

اقرأ المزيد

ما بيننا

ياسر الششتاوي

OCT 31 2022

أحبك‭ ‬دوماً.. وزحف‭ ‬الظلام‭ ‬أُجاهدْ .. أنا‭ ‬لن‭ ‬أكون سوى‭ ‬من‭ ‬يرى ..وأشكال‭ ‬موتي‭ ‬أعاندْ .. طريقي‭ ‬إليكِ تكلله‭ ‬أنجم‭ ‬البوح ..هل‭ ‬تبصرين.. شموس‭ ‬وفائي؟‭!‬ ونبض‭ ‬القصائدْ؟‭!‬..

اقرأ المزيد

حيوات مشبعة بالتيه!

يسري الغول

OCT 27 2022

عدت إلى الحياة مرة أخرى، صدقوني يا جماعة.. اكتشفت ذلك بعد أربع سنوات من ولادتي الجديدة، حين توفيت ابنة عمي بحادث أليم، كأنها بموتها بعثت في روحي شريط ذكريات أحفظه عن ظهر قلب، إنني أعيش في كنف ذات العائلة والأمكنة والمواقف، ولم تتخفف الروح من عبء الجسد وتطير نحو السماء لتحلق بين النجوم مثلما اعتقدت سابقاً، كما لم تنتقل لجسد آخر أو حيوان أو حشرة حسبما قرأت في أدب أمريكا اللاتينية قبل دفني ..

اقرأ المزيد