الشروط والأحكام

بيان

تنطبق هذه الشروط والأحكام على استخدامك للموقع الإلكتروني الموجود على ("موقع مجله الرافد ").

باستخدام موقع مجله الرافد  فأنت توافق على الالتزام بهذه الشروط والأحكام. وفي حال عدم موافقتك على الشروط والأحكام يتعين عليك عدم استخدام الموقع.

نحتفظ بحقنا بتغيير الشروط والأحكام من وقت لآخر وعليه يتعين عليك الاطلاع على هذه الشروط والأحكام دوريا. ولا يتوجب علينا الاتصال بك أو إعلامك بأي تغييرات تم إجراؤها على الشروط والأحكام. ويعتبر استمرار استخدامك لموقع مجله الرافد  بمثابة موافقة على الشروط والأحكام المطبقة في وقت استخدامك للموقع.

كجزء من التزامنا بجعل موقع مجله الرافد  مكانا ترغب في زيارته باستمرار فإننا نرحب بكافة تعليقاتك على أي من السياسات أو القواعد التي ندرجها أدناه.

1.بتقديمك أي محتوى لموقع مجله الرافد  فإنك تمنحنا ترخيصا غير حصريا، ومجانيا، ودائما، وقابلا للتحويل، وعالميا، غير قابلا للنقض، وقابل للترخيص الفرعي من أجل (أ) استخدامه، وإعادة إنتاجه، وتعديله، وتحريره، وتكييفه، وترجمته، وتوزيعه، ونشره، ونسخه، وبثه وتوصيله بأي شكل من الأشكال، وفي أعمال مقتبسة منه لعرضه أو أدائه أمام جمهور في أي مكان في العالم ومن خلال أي وسيلة إعلامية، معروفة الآن أو يتم ابتداعها مستقبلا؛ و(ب) استخدام الاسم الذي قمت بتقديمه بالترابط مع المحتوى. كما تمنحنا رخصة للملاحقة القانونية لأي شخص حقيقي أو اعتباري يخالف حقوقك أو حقوقنا في هذا المحتوى. وأنت تقر وتوافق على أن جميع المحتوى المقدم لموقع مجله الرافد  من قِبلك هو غير سري وغير مملوك. كما تقر كافة الأشياء وتنفيذ جميع الوثائق المطلوبة لتمكيننا والسماح لنا بالاستفادة المطلقة من الحقوق الممنوحة لنا حسب متطلبات هذه الشروط والأحكام.

2  نحن غير ملزمون، ولا يلزمنا أي بند من بنود هذه الشروط والأحكام بأي شكل من الأشكال، باستخدام أي محتوى. إلى جانب ذلك، فإننا وفي حال استخدام المحتوى غير مطالبون بأداء أي التزامات مالية تجاهك نتيجة هذا الاستخدام.

3. أنت وحدك مسؤول عن استخدام المناطق التفاعلية وكل استخدام لها هي على مسؤوليتك الخاصة. باستخدامك للمناطق التفاعلية، فأنت توافق على عدم نشر، أو رفع، أو إرسال، أو توزيع، أو تخزين، أو إيجاد أو نشر بأي شكل من الأشكال، أو التسبب في نشر على موقع مجله الرافد  بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق موقع إلكتروني للغير أي من الأمور التالية:

(أ‌) محتوى غير قانوني، أو تشهير، أو ذم، أو مسيء لأي مجموعة دينية أو أخلاقية، أو محتوى فاضح، أو إباحي، أو فاحش، أو بذيء، أو فيه إيحاءات، أو مضايقات، أو تهديدات، أو خرق لحقوق الخصوصية والنشر، أو عنيف، أو مثير للحساسيات، أو احتيالي أو غير مقبول بأي شكل من الأشكال؛

(ب‌) محتوى يشكل، أو يشجع، أو يقدم تعليمات لمخالفة جرمية، أو خرق حقوق أي طرف كان، أو يتسبب بأي شكل من الأشكال في مسؤولية قانونية أو يخرق أي من القوانين المحلية أو الوطنية أو الدولية، بما في ذلك، على سبيل الذكر وليس الحصر، التشريعات المتعلقة بمنظم سوق الأوراق المالية في ذلك الاختصاص الذي تم نشر المحتوى فيه؛

(ت‌) محتوى يتسبب في إزعاج أو مضايقة الآخرين؛

(ث‌) محتوى لا تمتلكه أنت شخصيا دون إذن صريح من مالك ذلك المحتوى؛

(ج‌) محتوى قد يتسبب في خرق أي براءة اختراع، أو علامة تجارية، أو سر تجاري، أو حقوق التأليف والنشر، أو غيرها من الحقوق الفكرية أو الملكية لأي طرف؛

(ح‌) محتوى ينتحل شخصية أي شخص حقيقي أو اعتباري أو يتسبب بأي شكل من الأشكال في ادعاء كاذب بتبعية لذلك الشخص الحقيقي أو الاعتباري، بما في ذلك نحن؛

(خ‌) مواد ترويجية غير مرغوبة، أو حملات سياسية، أو الإعلانات، أو المسابقات، أو السحوبات، أو تقديم عروض؛

(د‌) معلومات خاصة بطرف ثالث، وعلى سبيل المثال لا الحصر، اسم العائلة، وعنوان، وأرقام هواتف، وعناوين بريد إلكتروني، وأرقام بطاقات ائتمان؛

(ذ‌) فيروسات، أو بيانات مخربة، أو ملفات أخرى تتسبب في أضرار، أو أعطال أو تخريب؛

(ر‌) محتوى غير مرتبط بموضوع المنطقة (المناطق) التفاعلية والتي يتم نشر المحتوى فيها؛ أو

(ز‌) محتوى أو وصلات إلى محتوى نعتبره وبناء على حكمنا المطلق بأنه (أ) يخرق أي بند من البنود المذكورة أعلاه؛ (ب) غير مقبول (ت) يحد من أو يمنع أي شخص آخر من استخدام أو التمتع بالمناطق التفاعلية أو موقع مجله الرافد ؛ أو (ث) يتسبب في تعريضنا بأي شكل من الأشكال نحن أو أي من شركاتنا الفرعية، أو المستخدمين الآخرين للضرر أو المساءلة القانونية بأي شكل من الأشكال.

4.   لا نتحمل مسؤولية أو نقر أي محتوى ينشره المستخدمون، أو يرفعونه في، أو يبثونه، أو يوزعونه، أو يخزنونه، أو يوجدونه، أو ينشرونه بأي شكل من الأشكال أو يتسببون في نشره على موقع مجله الرافد  مباشرة أو من خلال موقع إلكتروني للغير.

5.  لا نتحمل أي مسؤولية عن أي محتوى يتم نشره أو تخزينه أو رفعه في المناطق التفاعلية من قبلك أو من قبل أي طرف ثالث، أو عن أي خسارة أو أضرار ناجمة عن ذلك، كما أننا لا نتحمل مسؤولية أية أخطاء، أو ذم، أو تحقير، أو تشهير، أو سهو، أو أكاذيب، أو إساءة، أو إباحية، أو شتائم قد تصادفك أثناء استخدامك للمناطق التفاعلية. كما لا نتحمل أية مسؤولية عن أي عبارات، أو تعهدات أو محتوى يقدمه المستخدمون في أي منتدى عام، صفحة رئيسية شخصية، أو غيرها من المناطق التفاعلية. ورغم أننا غير ملزمون بمسؤولية فرز أو تحرير أو متابعة أي من المحتوى الذين يتم نشره أو توزيعه من خلال المنطقة التفاعلية، فإننا، وطبقا لتقديرنا المطلق، من الممكن أن نزيل، أو نفرز، أو نرفض نشر، أو تحرير دون تنبيه مسبق، أي محتوى تم نشره أو تخزينه عن طريق موقع مجله الرافد  في أي وقت ونتيجة لأي سبب. وتكون أنت وحدك فقط مسؤولا عن إنشاء نسخ احتياطية أو استبدال المحتوى الذي نشرته أو حفظته على موقع مجله الرافد  وعلى نفقتك الخاصة.

6. في حال تم التوصل إلى حيازتك لأي حقوق أخلاقية (بما في ذلك حقوق النسبة والنزاهة) في المحتوى، فإنك، طبقا لذلك، تعلن، بأنه ضمن الحدود التي يسمح بها القانوني فإنك (أ) لا تطلب استخدام أي معلومات تعريف شخصية فيما يتعلق بالمحتوى، أو أي أعمال مشتقة منه، أو تحديثات أو تحسينات يتم إجراؤها عليه؛ (ب) ليس لديك أي اعتراض على نشر، واستخدام، وتعديل، وحذف، والاستفادة من المحتوى من قبلنا أو من قبل شركاتنا الفرعية، أو المرخصين، أو المالكين اللاحقين، أو المتنازل لهم؛ (ت) تقر أنك وإلى الأبد تتنازل عن وتوافق على عدم ادعاء أو تأكيد أي حقوق في أي أو كافة الحقوق الأخلاقية الخاصة بالمؤلف في المحتوى أو أي من أجزائه؛ (ث) تقر أنك وإلى الأبد تعفينا وتعفي كل الجهات التابعة لنا، والمرخصين، والمالكين اللاحقين، أو المتنازل لهم من أي مطالبات قد تطالبنا بها نتيجة وجود أي حقوق أخلاقية من أي نوع.

7.  يؤدي استخدامك المناطق التفاعلية أو غيرها من صفحات موقع مجله الرافد  على نحو يخرق بنود الشروط والأحكام المبينة هنا إلى، ولا تقتصر على، إنهاء أو تعليق حقوق استخدامك المناطق التفاعلية و\أو موقع مجله الرافد . وضمانا للتعاون مع الطلبات الحكومية المشروعة، واستدعاءات وأوامر المحكمة، وحماية للمستخدمين الآخرين، وأنظمتنا، فإننا قد نقوم بالوصول إلى والإفصاح عن أية معلومات نعتقد أنها ضرورية أو مناسبة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، معلومات ملف المستخدم الخاص بك (الاسم، عنوان البريد الإلكتروني، إلخ)، عنوان بروتوكول الإنترنت، ومعلومات المرور، وتاريخ الاستخدام، والمحتوى الذي تم تقديمه لموقع مجله الرافد . ويكون حقنا في الإفصاح عن أية معلومات من هذا النوع مقدما على وسابقا لالتزامنا ببنود سياسة الخصوصية.

8.  إذا كانت لديك أية شكاوى ناشئة عن المحتوى الذي قام مستخدم بنشره أو رفعه، أو بثه، أو توزيعه، أو حفظه، أو إيجاده، أو تسبب بأي شكل من الأشكال بنشره على موقع  مجله الرافد  مباشرة أو عن طريق موقع إلكتروني للغير، فأنت توافق على مباشرة الشكوى ضد ذلك المستخدم وليس ضدنا نحن.